||


البلد- اخبار محلية


أفادت مصادر صحفية اسرائيلية اليوم الاثنين أنه تم اليوم تسريب اسئلة من امتحان البجروت في موضوع الرياضيات المقرر ليوم غد، وقد قررت وزارة المعارف الغاء النماذج المسرّبة.

هذا وتعتبر ظاهرة تسريب امتحانات البجروت في اسرائيل مقلقة جدا بسبب انتشارها وعدم القدرة على السيطرة عليها في السنوات الأخيرة ناهيك عن كونها تهدد مستقبل الكثير من الطلاب الذين يستعدون للامتحانات ويقعون ضحية هذه التسريبات التي تؤخر من تقدمهم الامتحان في هذه الفترة الدراسية المكثفة والحساسة.

عمّم كمال عطيلة، المتحدّث الرسميّ باسم وزارة التعليم للوسط غير اليهودي، بيانًا صحفيًا، جاء فيه:”وزارة التعليم تعلن عن الغاء نموذج رقم 35381 بجروت الرياضيات كذلك النموذج المقابل له رقم 35802 و-312 بسبب تسريب الامتحان وستقوم الوزارة بارسال نماذج بديله للمدارس. حيث من المقرر ان يمتحن نحو 70 الف طالب في هذا الامتحان وهو بمستوى 3 وحدات عند الساعة الثالثة والنصف بعد الظهر حيث تمكنت الوزارة من معرفة وتحديد مكان التسريب وستقوم بمعالجة الموضوع”، بحسب البيان.

وزاد البيان:”المدير العام للوزارة شموئيل ابواب قال:”لن نتساهل مع ظاهرة الغش في الامتحانات او المس بطهارة الامتحانات ولهذا قمنا مسبقا بالاستعداد لمثل هذه الحالات وعلى الفور ستقوم الوزارة بارسال نماذج جديدة وبديلة للمدارس”، إلى هنا البيان.


تفضل بالرد

عنوان بريدك الإلكتروني لن يتم نشرة.