||


البلد ام الفحم والمنطقة


أصدرت المحكمة المركزية في مدينة حيفا ، في اطار صفقة ادعاء ، حكما على شخصين بتهمة تقديم المساعدة لمنفذ عملية اطلاق النار في مدينة تل أبيب نشات ملحم من عرعرة  .

 

وجاء في قرار المحكمة ” نفذ نشات ملحم يوم 1.1.2016 عملية اطلاق نار في مدينة تل أبيب مما أسفر عنها مصرع شخصين واصابة آخرين ، ومن ثم فر من المكان بسيارة أجرة وقام بقتل سائق سيارة الاجرة لانه اشتبه ان السائق سيقوم بتسليمه للشرطة ، ومن هناك توجه الى بلدته عرعرة حيت اخبتأ حتى يوم العثور عليه ومقتله في تاريخ 6.1.2016 ” .

” المتهمان لا علاقة لهما بعملية اطلاق النار في تل أبيب “
كما جاء في ملف المحكمة : ” ان المتهمين لا علاقة لهما بعملية اطلاق النار في تل ابيب ، انما قدما للمحاكمة على خلفية مساعدة نشات ملحم خلال فترة اختبائه ” .

” المتهم الاول التقى بنشات ملحم يوم 3.1.2016 “
وادين المتهم الاول بتهمة ” محاولة تقديم مساعدة لعدو خلال الحرب ، والتغطية على مخالفة ، حيث انه اعترف انه التقى بنشات ملحم يوم 3.1.2016 ، حيث أبلغه ملحم عن ملابسات العملية في تل ابيب وطلب منه ان يزوده بالطعام وبالقران ، كما أخبره نشات ملحم انه ينوي تنفيذ عملية ضد حنود في العفولة ، وقد قال نشات ملحم للمتهم الاول أنه يتوقع ان يقتل بالعملة وانه ينوي خطف سلاح جندي واستكمال العملية به فاقترح عليه المتهم الأول تنفيذ العملية في معسكر 80 قرب برديس حنا ، لكنهما لم يتفقا ، وواصل المتهم الاول التغطية عى نشات ملحم وقام بالعمل على تواصله مع متهم آخر الذي اشترى لنشات ملحم هاتفا نقالا ، كما اقترح المتهم الأول على نشات ملحم الانتقال الى الاختباء في منزل متروك ، وهذا ما حدث وواصل المتهم تزويد نشات ملحم بالطعام والشراب والحشيش ” ، وفق ما جاء في لائحة الاتهام .

” المتهم الثاني التقى بنشات ملحم صدفة “
كما جاء في لائحة الاتهام ”  ان المتهم الثاني اعترف بتنفيذ مخالفة محاولة مساعدة عدو خلال الحرب ، حيث انه اعترف انه التقى بنشات ملحم في عرعرة صدفة ، حيث قال له انه معني بالتواصل معه ، فابلغه نشات ملحم انه سيقوم بذلك معه في الدكان التي يعمل بها المتهم الثاني “.
واضافت لائحة الاتهام  : ” في يوم 6.1.2016 وصل نشأت ملحم الى الدكان التي يعمل بها المتهم الثاني ، فاعطاه الاخيرة 2000 شيقل وعلبتي سجائر ، وهنالك أبلغ نشات ملحم المتهم الثاني انه ينوي تنفيذ عملية في تل ابيب أو الشمال بعد صلاة الجمعة في تاريخ 8.1.2016 ، وقد اقترح عليه المتهم تنفيذ العملية في الشمال ، وقد توجه المتهم الثاني لجهات اخرى في محاولة شراء سلاح وذحيرة لكن تلك الجهات رفضت بيعه ما طلب ، وفي يوم 7.1.2016 وصل المتهم الى نشات ملحم وزوده بالسجائر وأبلغه انه لم يستطع الحصول على السلاح ، وقد طلب نشات ملحم منه مواصلة المحاولة ، ثم بعد ذلك وصل معلومات لوالد المتهم الثاني أن ابنه التقى بنشات ملحم فقام الأب بتسليمه للشرطة ، وقد تم اعتقال المتهم الثاني يوم 8.1.2016 حيث قام بتهديد شخص آخر اشتبه انه كشف علاقته بنشات ملحم ” .

السجن 5 و 8 سنوات للمتهمين
وقد فرضت المحكمة بسجن المتهم الاول لمدة 5 سنوات بشكل فعي اعتبارا من يوم  4.9.2016  ، والسجن لمدة 12 شهرا مع وقف التنفيذ سار لمدة 3 سنوات .
كما فرضت المحكمة على المتهم الثاني حكما بالسجن الفعلي  لمدة 8 سنوات تبدأ اعتبارا من يوم 8.9.2016 والسجن مع وقف التنفيذ لمدة 18 شهرا سار لمدة 3 سنوات .


تفضل بالرد

عنوان بريدك الإلكتروني لن يتم نشرة.