||


البلد- ام الفحم والمنطقة


افادت المتحدثة باسم الشرطة لوبا السمري – مؤخرا وفي سياق تحقيقات اجرتها شرطة القدس بالتعاون مع مصلحة سلطة الضرائب, ضريبة القيمة المضافة, تمت مداهمة منازل واعتقال 6 مشتبهين, وبما تضمن : مشتبه مقدسي من سكان منطقة حي وادي الجوز ومشتبهين اصلا من منطقة عرعرة بالمثلث الشمالي وسكان حي بيت صفافا ومشتبة من سكان منطقة الرملة واخر من منطقة بقعاتا بهضبة الجولان , بتبييض اموال وتزييف فواتير حسابات بواسطة 6 شركات وهمية صورية باماكن عدة في البلاد وبما وصل مجمل نطاقة في اكثر من نحو 7 ملايين شاقل .

هذا ومع مداهمة منازل المشتبهين وتنفيذ عملية الاعتقال صباح اليوم الاحد تم تفتيشها استنادا على اوامر قانونية مع ضبط القوات سيارات فارهة وساعات فخمة ونحو 2 مليون شاقل نقدا , مشبوهة المصادر وغيرها .

هذا وكانت التحقيقات التي اجراها الفريق المشترك بصورة سرية قد اثمرت عن تشكيل قاعدة ادلة راسخة ضد المشتبه المركزي 45 عاما وابنه 21 عاما , وهما المشتبهين الذين هما اصلا من منطقة عرعره , بادارة شركة مواد بناء وعدة شركات صورية وهمية , قامو بواسطتها في تزييف وشراء فواتير حسابات ضريبيه بهدف ادخال مستردات ضريبة القيمة المضافة ” الماعم ” التي صرحو فيها حول مدفوعاتهم ” المزعومة”.

هذا وتم اعتقال 4 المشتبهين الاخرين الاضافيين من ضمن المجموع بادارة الشركات الصورية الوهمية وهم بنحو سنوات الاربعينات من اعمارهم وكذلك بالضلوع في شبهات تزييف فواتير الحسابات والمساعدة في تبييض الاموال .

اضف , تم خلال مجريات التحقيقات التحرز على حسابات مصرفية تابعة للمشتبهين والتي استخدموها وعلى ما يبدو في تبييض الاموال جنبا الى التحقيق مع المشتبهين في شبهات مختلفة ذات العلاقة شملت ترويج فواتير حسابات ضريبة مزيفة وهمية وتبييض اموال والتحقيقات الحثيثة جارية وما زالت في توجها .


تفضل بالرد

عنوان بريدك الإلكتروني لن يتم نشرة.