||


البلد- اخبار محلية


أصدرت لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية اليوم، قرارًا حول اعلان الاضراب العام والجماهيري في كافة البلدات العربية ويشمل ذلك المدارس.

وفي بيانها قالت اللجنة: ” يشمل جهاز التعليم باستثناء ما يتعلق بامتحانات البجروت”، ووضحت لاحقًا، أن ، أن الاضراب العام، ليوم غد الأربعاء، السابع من حزيران، لا يشمل التعليم الخاص، والتحضيرات المتعلقة بامتحانات البجروت، بينما يسري على باقي جهاز التعليم”.

وفي بيان صدر قبل قليل من المتحدث باسم وزارة التربية كمال عطيلة ردًا على قرار المتابعة، مفاده: “المدارس ستكون مفتوحة غدا والتعليم سيكون كالمعتاد، انتظام الدراسة غدا كالمعتاد في جميع مدارس المجتمع العربي وذلك بسبب تواجد طلاب المرحلتين الابتدائية والاعدادية في فترة الامتحانات النهائية والأمر الهام الآخر بأن طلاب المرحلة الثانوية يستعدون لامتحانات البجروت مع معلميهم في المدارس وسيتقدمون لامتحان البحروت بموضوع الدين الاسلامي والمسيحي يوم الخميس وهناك أهمية كبيرة لايصال نماذج الامتحانات ووضعهم في الخزنات غدا الاربعاء وهذا يحتم ضرورة وجود المدارس مفتوحة بهدف عدم المس بالطلاب”.

ويتبقى على الاهالي فحص الموضوع والتأكد غدًا صباحًا من المدارس، في حال استجابت لدعوة لجنة المتابعة الى الاضراب، ام انها التزمت بقرار وزارة التربية والتعليم.

المصدر : بيان للاعلام


تفضل بالرد

عنوان بريدك الإلكتروني لن يتم نشرة.