||


موقع البلد ام الفحم


قررت بلدية أم الفحم تمديد ساعات العمل في المكتبة العامة ابن زيدون حتى ساعات المساء المتأخرة يومياً، حيث من المتوقع أن يتم ترتيب المواعيد الجديدة للعمل في المكتبة والإعلان عنها خلال الأيام القريبة القادمة.

وجاء قرار بلدية ام الفحم هذا استجابة للرسالة والتوجه لرئيس البلدية الشيخ خالد حمدان نهاية الأسبوع الماضي من قبل عدد من الطلاب الاكاديميين وأهاليهم ورئيس لجنة أولياء أمور الطلاب المحلية المحامي محمد لطفي، بأن العمل في المكتبة العامة حسب البرنامج الحالي حتى الساعة الثالثة عصرا لا يفي بالغرض المطلوب من المكتبة، خاصة أن طلاب المدارس والجامعات لا يستطيعون الذهاب الى المكتبة خلال وقت دوامهم في المدرسة او الجامعة، وإنما هم بحاجة لأوقات ما بعد العصر للمراجعة والدراسة، عدا عن أن الاهالي لا يستطيعون مرافقة ابنائهم وبناتهم للمكتبة خلال ساعات النهار. كما أن عددا من الطلاب يجد نفسه مضطرا للسفر لبلدان أخرى للدراسة في المكتبات العامة هناك لأنها تعمل حتى ساعات متأخرة.

كما “أن مثل هذه المكتبة، والتي تعد مشروعا جبارا، من شأنه أن يعزز اقبال طلاب المدارس بشكل خاص والمواطنين بشكل عام، للمشاركة في الفعاليات اللامنهجية المختلفة التي تقام في المكتبة ومن أجل زيادة الثقافة العامة في المجتمع الفحماوي”. كما جاء في الرسالة الموجهة لرئيس البلدية.

يذكر أن المكتبة العامة – ابن زيدون – انتقلت إلى المبنى الجديد في منطقة جبل قحاوش خلف المدرسة الأهلية، وتضم المكتبة بين جنباتها ما يزيد عن 45 ألف عنوان وكتاب في شتى المجالات والتخصصات وفيها ما يربو عن 7800 مشترك من جميع الأعمار.


تفضل بالرد

عنوان بريدك الإلكتروني لن يتم نشرة.