||


البلد ام الفحم


مواضيع النقاش تشمل قضية ربط البيوت بالكهرباء ومنع مشروع خط الكهرباء في اراضي الروحة

عقدت ظهر اليوم الخميس في بلدية ام الفحم جلسة عمل بين رئيس وادارة البلدية وإدارة شركة الكهرباء القطرية، وذلك بحضور النائب د. يوسف جبارين الذي بادر للجلسة. وشارك في الجلسة عن بلدية ام الفحم كل من رئيس البلدية الشيخ خالد حمدان ونائبه الأستاذ بلال ظاهر ومهندس البلدية سليمان حسين ومهندس الكهرباء محمود محاميد. فيما شارك عن شركة الكهرباء نائب مدير عام الشركة، أورن هيلمان، ومدير عام لواء حيفا، هرتسل فريدمان، ووفد مرافق من الشركة.

وتمت خلال الجلسة مناقشة العديد من المواضيع والقضايا التي تهم مدينة ام الفحم والمنطقة، وخاصة قضية ربط البيوت غير المرخصة بشبكة الكهرباء والبحث عن آليات العمل المهنية وفي الكنيست التي يمكن من خلالها ايجاد الحلول لربط هذه البيوت بالكهرباء، حيث اتفق المشاركون على متابعة الموضوع مع وزارة الطاقة وفي الكنيست.

كما تم خلال الجلسة طرح موضوع خط الكهرباء الذي يخطط له في أراضي الروحة، حيث ابدت ادارة شركة الكهرباء تفهمها للموقف المعارض من قبل اصحاب الأراضي ورؤساء السلطات المحلية بالمنطقة. وتم الاتفاق على مواصلة الضغط على الجهات التخطيطية والعسكرية لتغيير مسار خط الكهرباء.

هذا وأكد رئيس البلدية الشيخ حمدان خلال الجلسة على أهمية التعاون والتنسيق بين بلدية ام الفحم وشركة الكهرباء ومحاولة بناء خطة مرجعية لموضوع الكهرباء في مدينة ام الفحم للسنوات القادمة.

كما وأشار النائب يوسف جبارين الى قضايا عامة تخص المجتمع العربي وخاصة زيادة عدد العاملين العرب في صفوف العاملين بالشركة وضرورة ايجاد الحلول لعشرات آلاف المنازل العربية المحرومة من ربطها بالكهرباء.



تفضل بالرد

عنوان بريدك الإلكتروني لن يتم نشرة.