||


موقع البلد ام الفحم


في أعقاب حوادث العنف المؤسفة التي حصلت في مدينة ام الفحم صباح اليوم وخلال الأيام الأخيرة، فقد عقد المجلس البلدي في ام الفحم جلسة طارئة قبل ظهر اليوم الثلاثاء 28.3.2017 بحضور رئيس وأعضاء المجلس البلدي ورئيس وأعضاء من اللجنة الشعبية، وتناول الحضور الأحداث الأخيرة، حيث أكد الجميع على ضرورة أن نكون عمليين في مواجهة هذه الآفة التي باتت تهدد أمننا وسلامتنا، وعلى ضرورة القيام بنشاط نوعي وهام، ونجاحنا في هذا النشاط بأن نوصل ونحمل لأهلنا في ام الفحم رسالة الأمن والأمان والطمأنينة لهم، ثم علينا التوجه برسالة لكل من تسوّل لهم أنفسهم حمل السلاح وإطلاق النار بأننا لن نمرر لهم ذلك ولن نسكت عن هذا الأمر وعليهم تحمل المسؤولية. كما أننا نوجهها رسالة أيضا للسلطة والمؤسسة الرسمية وعلى رأسها الشرطة بأن تأخذ دورها وتضع يدها على كل من يحاول العبث في هذا البلد وأمنه.

هذا وفي نهاية الجلسة الطارئة للمجلس البلدي تم اتخاذ عدة قرارات، وهي:

أولاً: تنظيم مظاهرة قطرية جبارة خلال الأسبوع القادم أمام وزارة الأمن الداخلي في القدس، تبدأ بمسيرة سيارات من أم الفحم حتى مدينة القدس. وقد تم تكليف لجنة من قبل المجلس البلدي لترتيب هذه المظاهرة فورا.

ثانياً: اجتماع عام لممثلين من الاحزاب والحركات والعائلات الفحماوية الليلة في قاعة مسجد الارقم بعد صلاة العشاء، يتم خلاله التداول مع أهلنا في كيفية لجم هذه الظاهرة من خلال أخذ كل واحد دوره في التأثير على الشبان والحفاظ على أمن وأمان وسلامة الأهل جميعا في هذا البلد.

ثالثاً: إعلان الإضراب للبلدية ومؤسساتها، وهو غدا الأربعاء 29.3.2017، على أن لا يشمل الإضراب المدارس وموظفيها. مع التأكيد على قيام المدارس بفعاليات ونشاطات تشمل جميع مدارس ام الفحم في تناول هذه الآفة الخطيرة، وبالتعاون مع طواقم الشؤون الاجتماعية والخدمات النفسية وقسم الشبيبة في بلدية ام الفحم.

رابعاً: التوجه لوزارة الأمن الداخلي وللمفتش العام للشرطة ولكل قياداتها بضرورة اخذ دورهم في لجم هذه الظاهرة والوقوف امام ظاهرة الانفلات الأمني وفوضى السلاح التي وصلت للأسف الى هذا الوضع بسبب غياب دور الشرطة الفاعل والمؤثر.

الجدير بالذكر التأكيد ان رئيس البلدية قام في نهاية الاسبوع الماضي بعقد جلسة طارئة مع المفتش العام للشرطة، وكذلك اجرى لقاءً آخر صباح اليوم الثلاثاء مع مساعد المفتش العام للوقوف على آخر مستجدات الاحداث وضرورة الاصغاء في اتخاذ الاجراءات والخطوات المناسبة لهذه الاحداث.

أخيراً نتمنى الشفاء العاجل لجميع المصابين في هذه الحوادث وندعو الله ان يسلّم أهل مدينتنا الغالية علينا جميعا وأن نحكم العقل والمنطق والشرع في خلافاتنا وأن يسود التسامح والحب والودّ فيما بيننا.

باحترام

بلدية ام الفحم

الثلاثاء 28.3.2017


الصورة من تصوير الفحماوي احمد ياسين


تفضل بالرد

عنوان بريدك الإلكتروني لن يتم نشرة.