||


موقع البلد ام الفحم


لا زالت تشهد مدينة ام الفحم العديد من حوادث اطلاق النار والعنف التي يستعمل فيها مختلف أنواع السلاح، واخرها كان بالأمس (31.03) بحيث اقدم مجهولون على احراق سيارة بحي عين جرار.

وتعم المدينة حالة من عدم الارتياح بسبب ما يحصل في المدينة منذ فترة، فالجميع يتذمرون من الوضع الحالي ويطالبون الشرطة والمسؤولين عن البلد بالعمل من اجل امن المواطن الفحماوي.

عدستنا اجرت مقابلة مصورة مع رئيس بلدية ام الفحم، الشيخ خالد حمدان حول هذا الموضوع وكل ما يتعلق بالجريمة واطلاق النار بعد جهود حثيثة.

نهيب بالجميع 

وقال:” قطعا ان هذه الظاهرة باتت مقلقة ومزعجة جداً لام الفحم وكل وسطنا العربي وللأسف في السنوات الأخيرة هي ظاهرة دخيلة علينا، على اخلاقنا وعلى عاداتنا، لذلك نحن نهيب بالجميع ان يأخذ الكل دوره وان يأخذ الكل مسؤوليته تجاه معالجة هذه الظاهرة ومن هذا المنطلق نحن كبلدية كان عندنا عدة برامج وعدة خطوات وعدة فعاليات قمنا بها وسنقوم بها في الأيام والاسابيع القريبة على اثر الاحداث التي عصفت بالمدينة هذا الأسبوع”.

وتابع:” قررنا ان تكون هناك جلسة طارئة فيها اتخذنا عدة خطوات وإجراءات من أهمها ، ان يكون هناك اجتماعات تشاورية مع أهلنا في ام الفحم ونحن سنكمل في هذا الموضوع من اجل ترتيبه بصورة افضل واحسن حتى فعلا نحاول ان نجد كل الاليات التي من الممكن ان تساعدنا كمجتمع محلي يريد ان يعتمد على طاقاته وعلى امكانياته المتواضعة في معالجة هذه الظاهرة”.

وأشار الى ان:”ثم أيضا القضية الثانية وهي اننا اعلنا عن مسيرة ومظاهرة في الأسبوع القادم، نأمل ان نأخذ رخصة للتظاهر امام مكتب وزارة الامن الداخلي في القدس”.

التذمر والغضب

وعن التذمر من قبل الشبان وعن الالية التي ستمتص بها البلدية، الغضب، يقول:” قلتها وأخرى مرة، لا يوجد هناك عصا سحري لهذا الموضوع ولا يوجد حل قطعي ولكن هناك خطوات قمنا بها والان نسعى في المواصلة لمتابعتها منها تشكيل لجنة كنا قد اعلننا عنها، ستكون لجنة موسعة تتابع كل أمور مجتمعنا الفحماوي من ناحية الصلح الفحماوي والحراسة والتواصل وكل الأمور التي ممكن ان نقوم بها كحماة البلد وليس كبلدية أقول”.

وأكد ان:” كل أبناء ام الفحم سيشكلون حماية لامننا وسلامتنا”.

وعن دور الشرطة، يقول بحديثه لموقع البلد :” انا احمل الشرطة، المسؤولية الكبرى ولكن لا أقول ان كل المسؤولية ملقاة على عاتق الشرطة، ولكن لها دورها المهم والبارز ونحن في تعاملنا الشرطة، الوضع يكاد ان يصل الى حد العجز المريب فعلا والمثير للكثير من التساؤلات”.

ووجه الشيخ حمدان رسالة لمواطنين ام الفحم قال فيها:” انا أقول لكل مواطن، البلد بلدنا والامن امننا جميعا وكل واحد له دور بتربية ابناءه والاهتمام بابناءه والتواصل معهم حتى لا ينزلقوا الى ظاهر العنف والى الجريمة واليات الجريمة بكل اشكالها والوانها”.

 

 

https://www.youtube.com/watch?v=GBzSkr7_3z4


تفضل بالرد

عنوان بريدك الإلكتروني لن يتم نشرة.