||

شرم الشيخ.. مدينة الجمال وموطن الروعة، شواطئ صافية، وطبيعة خلابة، قطعة من الجنان، تأسر الألباب وتأخذ بالعقول.

جمال وسحر

وللباحثين عن الدفء والجمال الاستثنائي والطبيعة الخلابة والشواطئ بصفائها تفتح دائما «شرم الشيخ» ابوابها ونوافذها وشواطئها وفنادقها للباحثين عن الجمال والاسترخاء والنزهة تحتضن زوارها ومريديها بكرم وحب وشوق وهي متألقة دائما.

تلك الأجواء الساحرة التي تحيط بكل الأرجاء ما بين دفء ربيعي منعش وطبيعة خلابة وطقس معتدل وشواطئ تتميز باللون الازرق والتركوازي بدرجاته الجذابة الساحرة.

بداية الرحلة

وبدأت رحلتنا بالإقامة في فندق هيلتون دريمز ضمن سلسلة فنادق هيلتون شرم الشيخ التي تضم هيلتون الفيروز والشلالات والقرش، وفي المساء تناولنا العشاء في مطعم الفورسيزون بدعوة من شركة «فلاي ايجيبت».

وللوهلة الأولى يبهرك جمال تصاميم صالة الاستقبال « واللوبي ويقع منتجع Four Seasons بجانب تلال البحر الأحمر.

ويضم 4 مسابح و5 مطاعم و3 صالات وسبا وتحتوي كل أماكن الإقامة على شرفة أو تراس يوفر إطلالات على البحر الأحمر والحديقة والمنتجع.

وتحتوي كل غرفة على منطقة جلوس مزودة بتلفزيون بشاشة مسطحة وميني بار.

كما تضم الفيلا مسبحا خاصا مع تراس مزود بكراسي استلقاء للتشمس.

ويستمتع الضيوف بالمأكولات المتوسطية والإيطالية وكذلك الأطباق التخصصية الأوروبية وسط الإطلالات الخلابة.

وللراغبين فى الاسترخاء هناك جلسات المساج الكامل للجسم والوجه وجيم عصري مجهز وصالون لأغراض التجميل.

الإقامة في هيلتون دريمز

واستمتعنا بالإقامة في منتجع هيلتون دريمز شرم الشيخ القريب من خليج نعمة، ويقع هذا المنتجع على بعد كيلومتر واحد فقط من وسط المدينة و12كم من مطار شرم الشيخ الدولي.

كما يوفر الفندق مكتب استقبال يعمل على مدار الـ 24 ساعة ومواقف خاصة ومجانية للسيارات.

ويطل المنتجع الفاخر هيلتون الفيروز على البحر الأحمر في خليج نعمة، ويقع على بعد 15 دقيقة بالسيارة من مطار شرم الشيخ الدولي.

ويضم 4 مسابح في الهواء الطلق وشاطئا خاصا طويلا.

وكل غرفة من الغرف الفسيحة تشتمل على خدمة الإنترنت عالية السرعة ومكتب للعمل ومرافق الحمام الفاخرة.

بعض الغرف تطل على منطقة حمام السباحة في المنتجع.

كما تتوافر الرياضات المائية في مركز غوض وغطس Hilton Fayrouz Resort.

وتتوافر أيضا ملاعب للتنس ومركز للياقة البدنية مجهز بالكامل.

كما يتوافر ناد حيوي للأطفال ومناطق سباحة للأطفال في المنتجع.

الفخامة والراحة

واستقبلتنا ابتسامات وحفاوة مصرية من مدير اول مبيعات فنادق هيلتون سماح حامد ومدير ادارات هيلتون الشلالات نيفين الجمال، حيث استعرض المدير العام لهيلتون الشلالات عماد الدفراوى منتجع هيلتون شرم الشلالات قائلا: انه يحتوي على 401 غرفة وجناح أغلبها مطل على البحر على بعد 22 كم من مطار شرم الشيخ الدولي.

ويطل منتجع هيلتون شرم الشلالات على البحر الأحمر مباشرة ويتميز ببيئة مناسبة للاسترخاء والمغامرة بما يحتويه من حياة بحرية، واشار الى الشاطئ المطل على الشعاب المرجانية الملونة فهو موقع مثالي للغطس ويضم طوافتين تصلان الى حافة منطقة الشعاب وتنتشر شماسٍ خاصة على الشاطئ والتي توفر إطلالة بانورامية على البحر الأحمر، كما إنه يتمتع بالتصميم المدهش للشلالات من منطقة البهو الرئيسية وحتى حمام السباحة الرئيسي من خلال المصعد الزجاجي المائل «التليفريك» الذي يعد الاول من نوعه في شرم الشيخ لنقل النزلاء خلال دقائق من وإلى البحر في راحة تامة كذلك يوجد مطعم شيش بيش ذو الطابع البدوي الأصيل عشاء رومانسي على الشاطئ.

كما تستمتع بأشعة الشمس والسباحة في أحد حمامات السباحة الثمانية الموجودة في الفندق ويقع مجمع حمام السباحة الرئيسي على شاطئ البحر ويضم حمامين للسباحة ذوي مياه مالحة وحمامين ذوي مياه عذبة للأطفال يوفر «تشيلاكس»، حمام السباحة الموجود على مستوى البهو أجواء هادئة خلال أشهر الشتاء، تتم تدفئة مياه حمام السباحة بجوار النادي الصحي المصمم خصيصا للعائلا التي تبحث عن مزيد من الخصوصية، وحمام سباحة الناد الصحي الموجود إلى يسار مدخل البهو.

واعرب المدير العام للعمليات بفنادق هيلتون شرم الشيخ محمد سعيد عن فخر مجموعة فنادق هيلتون شرم الشيخ ممثلة في هيلتون دريمز والفيروز والشلالات وهيلتون.

القرش استضافتها للوفد القادم من الكويت، مشيدا بالعلاقات الأخوية التاريخية التي تجمع الشعبين المصري والكويتي الشقيق، ومثمنا دعم الكويت والأشقاء العرب للسياحة في شرم الشيخ خاصة في ظل هذه المرحلة، مؤكدا ان شرم الشيخ تعول كثيرا على الأشقاء العرب، داعيا السياح الكويتيين الى الإقبال بكثافة على شرم الشيخ والتمتع بمقاصدها السياحية الغنية والمتنوعة ومؤكدا ان الأشقاء الكويتيين مرحب بهم في كل وقت.

نوفيتيل جمال مختلف

داخل فندق نوفيتيل استقبلنا المدير العام لفندق نوفيتيل شرم الشيخ جلال الصفتي بحفاوة وتناولنا الحوار حول شرم الشيخ، مؤكدا انها تعتبر من اهم الوجهات التي تجذب السائحين من جميع دول العالم لما تتميز به من اجواء ممتعة وفنادق ومنتجعات على اعلى مستوى، مشيرا الى ان حادثة الطيران الأخيرة كان لها تأثير سلبي على النشاط السياحي خصوصا ان حظر الطيران الى شرم الشيخ كان كبيرا.

واضاف الصفتي ان هناك انتظارا لدعم السياحة في شرم الشيخ من قبل الأسواق العربية لتعويض ما تمت خسارته من الأسواق الاوروبية بعد الحادث، مشيرا الى ان البديل الحالي لعودة الإشغال الى الفنادق مرة اخرى وتغطية تكاليفها هو استقطاب وفود سياحية من الأسواق العربية والخليجية مثل السوق الكويتي والسعودي والاماراتي والقطري والاردني واللبناني والجزائري.

خليج نعمة

يعتبر خليج نعمة المركز الرئيسي لاستقطاب السياح في شرم الشيخ، حيث يتوافر فيه كل ما يلزم السائح من مجمعات وأسواق ومطاعم من مختلف الأنواع بالإضافة إلى الكثير من النوادي الليلية والكافيهات وعروض للاستمتاع طوال الوقت وتستخدم ساحات خليج نعمة لإقامة المعارض الفنية والعروض الفولكلورية.

وكانت الجولة في «سوهو سكوير» الذي حصل على عدة جوائز لعروضه الترفيهية المميزة، حيث يستضيف عروضا ترفيهية مثيرة يقدمها فنانون من كل أنحاء العالم.

العروض الممتعة تشمل عروضا بالنار، ومغنيين، ورقصا شرقيا وموسيقى ورقصا، وفقرات باليه وسيرك والنافورة الراقصة الشهيرة التي تقدم عرضا مائيا راقصا يمتع الزائرين.

وقال المدير العام لشركة مير العالمية للسياحة والسفر أحمد سعد إن هناك ارتباطا وثيقا بين الشعبين المصري والكويتي لذا يحرص الشعب الكويتي على مشاركة مصر ودعمها سياحيا، واعرب احمد سعد عن سعادته لحفاوة الاستقبال من قبل المسؤولين بالمحافظة وفي مقدمتهم اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء بالإضافة إلى شركة مصر للطيران للسياحة «الكرنك» وتعاونها الدائم من اجل مصر.

وقال اللواء عبدالفتاح حلمي المتحدث الرسمي والمستشار الاعلامي لمحافظة جنوب سيناء ان مطار شرم الشيخ الدولي استقبل منذ ايام قليلة 170 سائحا ايطاليا، كما يشهد شهر مارس وصول العديد من الافواج السياحية، مشيرا إلى ان الحركة السياحية ستشهد ارتفاعا تدريجيا.

وتمتلك جنوب سيناء وشرم الشيخ مقومات ترفيهية كبيرة ومتعددة واستثنائية وتتميز بتجمعها كلها في أماكن متقاربة، بحيث يسهل على كل زائر لهذه المدينة أن يختار المقاصد الترفيهية إلى جانب شواطئها الدافئة وجبالها الشاهقة وقلاعها التاريخية التي تحكي عن حقب تاريخية وحضارية متعددة.

وأوضح ان السائحين يقصدون جنوب سيناء، ليس فقط من أجل شمسها الدافئة ورمالها الذهبية وبحرها بل أيضا من أجل زيارة معالمها المقدسة ورموزها الدينية.

ومن بين هذه المقدسات دير القديسة كاترين الذي يرجع إنشاؤه إلى القرن الرابع الميلادي، ويقع عند سفح جبل موسى في سيناء ويشمل الكنيسة الرئيسية التي أنشأها الإمبراطور جوستنيان في القرن السادس الميلادي وفي دير سانت كاترين مكتبة تعد الثانية في الأهمية، على مستوى العالم، بعد مكتبة الفاتيكان.


مقالات ذات صلة

تفضل بالرد

عنوان بريدك الإلكتروني لن يتم نشرة.