||


البلد- اخبار عالمية


سبب شرب الكثير من القهوة فى وفاة طالب بمدرسة ثانوية يبلغ من العمر 16 عاما من ولاية كارولينا الجنوبية والذى انهار خلال الفصل الماضى وفقا لما ذكره الطبيب الشرعى في المقاطعة. وفقا لشبكة “سي ان ان”.

وفي التفاصيل، توفى “ديفيس الين كريب” جراء فشل في عمل القلب ناجم عن ارتفاع نسبة “الكافيين” ما أدى الى عدم انتظام ضربات القلب، وفقا لما اعلنه “ريتشارد كونتي كورونر جارى واتس” فى مؤتمر صحفى الاثنين 15 مايو/أيار.

وأشار “واتس” الى أن المراهق استهلك ثلاث مشروبات تحتوي على “الكافيين” وهي كوب من قهوة “لاتيه”، والمشروب الغازي المعروف “ماونتن ديو”، إضافة الى علبة مشروب طاقة، وذلك خلال أقل من ساعتين، قبل ان ينهار فى فصله فى مدرسة “سبرينغ هيل” الثانوية.

تعليق الأب

“نحن مثل جميع الآباء والأمهات، ينتابنا القلق على أولادنا وهم يكبرون، نبقى مشغولي البال فيما يتعلق بسلامتهم وصحتهم، وخصوصا بمجرد وصولهم الى سن المراهقة والبدء بتعلم قيادة السيارة، لكن لم يكن حادث سيارة هو ما أودى بحياة إبني، وهذا ما كان يشكل لي ولأمه الهاجس الأكبر، ما لم أتصوره يوما أن تتسبب مشروبات الطاقة بوفاته.

التشريح

وقال “واتس” الطبيب الشرعي المشرف على الحالة، إن “دافيس” اشترى كوبا من قهوة “لاتيه” من ماكدونالدز فى حوالى الساعة 12:30 بعد الظهر، وشرب علبة “ماونتن ديو” ثم أتعبها بعلبة من مشروب الطاقة.

ولم يظهر تشريح جثة “ديفيس” أي حالة قلبية غير مشخصة، وأن ديفيس كان صحيحا ولم يكن لديه أي اختلاطات يمكن أن يسببها تناول الكافيين. كذلك لم يتم العثور على أدوية أخرى أو كحول في دم الشاب المتوفى.

وقال واتس “لم يكن ما تناوله “ديفيس” جرعة زائدة من المخدرات أو العقاقير، فقدنا شابا في مقتبل العمر بسبب مادة قانونية تماما”.

“هدفنا اليوم هو أن نعلم الناس، وخاصة أطفالنا الصغار في المدرسة، أن هذه المشروبات يمكن أن تكون خطيرة، وأن نكون حذرين جدا في كيفية تناولها، وكم يجب علينا أن تشرب منها يوميا”.

ووجدت دراسة أجريت عام 2014 أن ما يقدر بـ 73٪ من المراهقين يستهلكون نوعا من ما من الكافيين كل يوم. في حين لا يوجد معيار معين لمن هم في سنهم، وفقا لإدارة الغذاء والدواء الأمريكية يمكن أن يستهلك البالغون 400 ملليغرام من الكافيين بالحد الأقصى يوميا، أي ما يعادل أربعة أو خمسة أكواب من القهوة دون أن تخلف آثارا جانبية.

الكافيين

و”الكافيين” هو منبه يمكن أن يحسن اليقظة والمزاج، ويمكن أيضا أن يسبب الإدمان، كما يمكن أن يسبب الإفراط في تناوله أعراضا خفيفة مثل رعشة اليدين واضطراب المعدة في الحد الأدنى، ويمكن أن تشمل الأعراض الشديدة ارتفاع ضغط الدم، والغيبوبة المتكررة، وفقا لمركز السموم الوطني في الولايات المتحدة.


تفضل بالرد

عنوان بريدك الإلكتروني لن يتم نشرة.