||


البلد- اخبار محلية


قالت وسائل إعلام عبرية، ظهر اليوم السبت إنّه “تمّ تنفيذ عملية طعن في منطقة البلدة القديمة في القدس ، حيث أصيب مواطن إسرائيلي بجراح متوسطة، وتبيّن أنّه شرطيّ كان يعمل عند باب الأسباط. علمًا أنّ قوات الأمن العاملة هناك اطلقت الرصاص على منفّذ العملية، وتمّ إعلان وفاته في المكان”، وفقًا للإعلام العبري.

وجاء من المتحدثة باسم الشرطة، لوبا السمري،  أنّه:”وفقًا للمعلومات والتفاصيل الاولية المتوفرة، تمّ تنفيذ عملية، اليوم السبت، في القدس في منطقة البلدة القديمة عند باب الاسباط، حيث تمكنت القوات من تحييد المنفّذ. هذا، وتواصل الشرطة اعمال المراجعة والتشخيص والتحقيق بكافة التفاصيل والملابسات التي لم تتضح باقي معالمها بعد”،  بحسب البيان الذي وصلت عنه نسخة إلى موقع العرب.

لاحقًا اوضحت المتحدثة باسم الشرطة لوبا السمري، أنّه:”تبيّن من خلال المراجعات الاولية أنّ المنفّذ تمكن فعلا من تنفيذ عملية طعن، حيث أصاب شرطيًا عاملًا في باب الاسباط بجروح وصفت بالمتوسطة، وقد عكفت طواقم الاسعافات على تطبيبة وتحويلة للعلاج في مستشفى “شعري تسيدك”، وسط تمكن باقي القوات من تحييد المنفّذ واقرار مصرعه في المكان والتحقيقات جارية”، كما ورد في بيان الشرطة.

وقالت لوبا السمري في بيانها أيضًا:”هذا، وتبيّن أنّ المنفّذ كان قد تقدم نحو قوة من افراد الشرطة العاملة بالقرب من باب السلسلة حفاظا على السلامة العامة، وقام بطعن الشرطي (الذي هو أصلا من سكان الشمال). والتحقيقات مع المراجعات جارية”، بحسب بيان الشرطة.

واضافت المتحدثة باسم الشرطة لوبا السمري – لاحقا تبين ان الارهابي كان قد عاين بالشرطي في القرب من باب السلسلة يسير اتجاهه متقدما هو بدوره بسرعة نحو الشرطي مستلا سكينا كانت بحوزته ومهاجما طاعنا الشرطي الذي تمالك نفسة رغم اصابته سريعا وعمل بمهنية ومهارة مشهرا مسدسه متمكنا من تحييد الارهابي الذي ضبطت القوات بحوزته لاحقا سكينين والتحقيقات جارية

 

 


تفضل بالرد

عنوان بريدك الإلكتروني لن يتم نشرة.