||


البلد- مقالات وآراء


1. انسان يأتي للصلاة في الاقصى لماذا يطلق النار على جنود على بوابة الاقصى وهو جاي يصلي ؟ اذا كان بإمكانه اطلاق النار في اي مكان واي زمان آخر ؟

2. انسان سيكون موعد زواجه بتاريخ 25/8/2017 لماذا يذهب ليقوم بعملية وهو يعلم انها ستودي بحياته ومستقبله ؟

3. تصوير من مواطن يظهر كيف ان مجموعة من الشرطة انهالت بالرصاص على احد الشباب بزخات من الرصاص من بعد صفر لقتله ، وليس لاصابته!

4. قتل الشباب الثلاثة يعتبر عملية اعدام ميدانية ، لانه لا حاجة لقانون ادانة بالموت ! ولو تم اعتقال احدهم على الاقل والتحقيق معه لربما ظهرت الحقيقة!

5. كيف شباب خرجوا من الحرم ليطلقوا النار ، ونحن نعلم ان التفتيش قائم ٢٤ ساعة بالدقة، كيف يمكن لهؤلاء اخفاء هذه الاسلحة عند دخولهم دون علم الشرطة ؟ !

6. لماذا لا توجد رواية من الطرف الآخر عما جرى او رواية محايدة من الصحافة؟ وأن كل خبر هو مجيش من الناطق العسكري؟

7. اظهار بطاقات الهويات الزرقاء مقصود : اولاً تحريض اليهود على كل عربي يحمل هوية زرقاء فلا علاقة لها بالمواطنة بعد الآن، اي تعميم في التعامل وعقاب جماعي !!

8. احدى البطاقات ممزقة ليس صدفة، وارجح انه جرى مشادة كلامية ادت الى تمزيق بطاقة الهوية، وأنه قبل الحادث كان هناك استفزاز وتمهيد وليس اطلاق نار فجائي!

9. الكاميرا التي اظهرت العملية في الاعلام العسكري حوالي تسع ثواني فقط! ولم تواصل نشر ما حدث بعد هذه الثواني، ولم تظهر وكيف ان الشباب يهجمون من الحرم مع سلاح ثم يعودون الى الحرم للاحتماء بماذا ؟

10. الاف الشباب يصلون يوميا الى الاقصى ، ما الداعي ان يقوم فجأة هؤلاء الثلاثة الذين لا يوجد لهم سوابق جنائية واحدهم له عائلة واطفال واخر على وشك الزواج ؟

11. رئيس وزراء بدلاً من التهدئة وقبل التحقيق يأمر بهدم خيمات العزاء للشهداء؟ قبل تجلي الحقيقة؟

12. قالوا في الاعلام ان اثنين من الثلاثة الذين استشهدوا كانا مسلحين، طيب اذاً كيف مات الثالث ولماذا ؟

13. خلق عداوة بين الدروز وبين اهالي ام الفحم لان القتلى من الشرطة الذين سقطوا كانوا من الدروز تحديداً وليسوا يهوداً !

14. اخيراً، ما علاقة الصلاة في الاقصى الشريف بهذا الحادث؟ وهو ليس الاول ولن يكون الاخير على ما يبدو ، ام ان الامور مدبرة مسبقاً لخلق حالة جديدة تمهيداً لمخططات باتت معروفة من زمان؟؟ ا

نسأل الله ان ينصر الحق حيثما كان

والرحمة لارواح الشهداء

كتب/  د. محمد محاجنة


تفضل بالرد

عنوان بريدك الإلكتروني لن يتم نشرة.