||


موقع البلد ام الفحم والمنطقة


في اتصال اجراه احد الشيوخ المعروفين في وادي عارة  لمراسلنا يتحدث فيه عن حادثة غريبة جدا وقعت مؤخرا في وادي عارة حيث وقع التباس مع سيدة تبلغ من العمر 36 عام جعلها تقع في الحرام وتكون على ذمة رجلين في نفس الوقت.

هذا وفي حديث مراسلنا مع الشيخ قال :”وقعت سيدة التي يعود اصلها الى منطقة الضفة الغربية في الحرام ذلك بسبب جهلها في اصول الشريعة الاسلامية وعدم توجهها لشيوخ للاستيضاح عن حالتها من الناحية الشرعية”.

واضاف قائلا بان:” السيدة تزوجت في احدى البلدات في وادي عارة منذ 6 سنوات لرجل كبير في السن الذي وافته المنية مؤخرا وبعد وفاته طلب ابناءة من السيدة ان تغادر منزل والدهم وتعود من حيث اتت”.

وزاد ان:”السيدة قامت بالتوجه الى احدى صديقاتها طالبة منها ان تسكن معها لفترة وجيزة حتى ترتب امورها، وفي هذه الفترة تقدم لها رجل كذلك الامر كبير في السن للزواج منها، لتجده فرصة”.

واشار الشيخ بانها:”تزوجت من الرجل الذي يسكن في بلدة مجاورة قبل مرور فترة العدة والتي تبلغ اربعة اشهر وعشر ايام ما يعادل 140 يوم حيث كان قد مضى على وفاة زوجها الاول 63 يوم فقط”.

وعند سؤال مراسلنا الشيخ كيف تم اكتشاف الامر قال:”بان احد ابناء زوجها الاول التقى بها في البلدة المجاورة التي تسكنها فبادر بالسلام عليها وسألها عن حالها وماذا تفعل لتجيبه انها قد تزوجت وهنا قام الشاب بالاتصال بي ليخبرني ما حدث.”

وانهى الشيخ كلامه:”محذرا بان التهاون في مثل هذه الامور وفي شرع الله يوقع المسلم في جريمة تعد من الكبائر وهي الزنا والعياذ بالله”.


تفضل بالرد

عنوان بريدك الإلكتروني لن يتم نشرة.