||


البلد ام الفحم


يستدل من احصائيات رسمية نشرت اليوم ان تدريج مدارس مدينة ام الفحم الابتدائية والاعدادية جاء في المرتبة 45 في امتحان النجاعة والنمو على صعيد الدولة في معطيات امتحان النجاعة والنمو”الميتساف” في المدارس في كل البلدات والقرى والمدن في اسرائيل، التي اجريت العام الماضي 2016.

وتبين ان تدريج جهاز التربية والتعليم المحلي في ام الفحم جاء في المرتبة الـ45 من مجموع 100 درجة، بتقدم درجة واحدة عن ترتيب العام الذي سبقه، بحسب ما نشرته وزارة التعليم ومعهد “مادلن”، بناء على نتائج امتحان “النجاعة والنماء” الذي اجرته الوزارة في مدارس البلاد الابتدائية والاعدادية عام 2016.

وتشير المعطيات الى عدد مدارس ام الفحم 29 مدرسة، ومعدل عدد الطلاب في الصف 28، وعدد الطلاب المشمولين في المعطيات 14546، علما ان التدريج كان في في عام 2009 31 نقطة، وعام 2011 كان 37، وفي عام 2013 وصل الى 34.

اما المدرس التي تحتل القائمة في مدرس المدينة فهي:

عراق الشباب الابتدائية وتدريجها 80 نقطة.
ابن خلدون الابتدائية وتدريجها 73 نقطة.
عين ابراهيم الابتدائية وتدريجها 70 نقطة.
الفارابي الابتدائية وتدريجها 70 نقطة.
الباطن الابتدائية وتدريجها 60 نقطة.
ومدرسة خديجة الاعدادية وتدريجها 60 نقطة .

يشار الى ان معدل نتائج امتحان اللغة العربية بلغ 58% ، وفي الرياضيات 40%، وفي الانجليزية 37%، وفي العلوم والتكنولوجيا 33%.

يذكر انه تم نشر هذه المعطيات بعد اجراء الامتحانات في كل مدارس اسرائيل، وتفحص هذه الامتحانات نسبة العنف في المدارس، ومدى تعرض الطلاب للعنف الكلامي او الجسدي من الطلاب او من الطاقم التربوي، اضافة الى فحص الشعور بالأمان لدى الطلاب، التحصيل العلمي، ومدى رضا الطلاب عن تعامل الطاقم الدراسي معهم خلال الدوام، اضافة الى فحص مدى الضغط والتعب على كاهل الطاقم التدريسي.

امتحانات “الميتساف” يتم اقامتها كل عام بين طلاب صفوف الخامس حتى التاسع، منذ العام 2002 حيث يتم فحص عدة مواضيع من بينها الرياضيات اللغة الإنجليزية، العلوم ولغة الام.


تفضل بالرد

عنوان بريدك الإلكتروني لن يتم نشرة.