||

أفاد خبراء أن “موجة حرّ غير مسبوقة، تجتاح منطقة الخليج ، منذ أيّام، حيث شهدت دول الخليج و العراق ارتفاعًا ملحوظًا على درجات الحرارة التي تجاوزت الـ50 درجة مئويّة، وهو ما أسفر عن قيام المؤسسات العامة بتعليق أعمالها في بعض الدول إثر احتجاز الكتل الحارة فوق شبه الجزيرة العربية والدول المجاورة، وفقًا للخبراء. ولا شك أن موجة الحر باتت تلقي بظلالها على الشرق الأوسط، فيما تتأثر بلاد الشام ولا سيما سوريّا والأردن و فلسطين و لبنان بهذه الموجة التي ستستمر لأيام قادمة.

وفي السياق، قال رئيس دائرة التقديرات العامة في مصلحة الارصاد الجوية اللبنانية، إن “لبنان سيتأثر من موجة الحر بشكل نسبي وأن المعاناة المركزية والأساسية ستكون في الخليج وشمال شرق تركيا”. ولفت إلى أن “موجة حر غير مسبوقة ستشهدها المنطقة إثر الارتفاع الحاد في درجات الحرارة وارتفاع الرطوبة، على أن يبقى الوضع كذلك حتى نهاية الأسبوع المقبل”.

وينصح الأخصائيون في مثل هذه الحالة بعدم التعرض مباشرة إلى أشعة الشمس ولوقت طويل، ووضع القبعات وعدم إشعال النيران في المناطق المليئة بالأعشاب، ووضع مراهم واقية من الشمس، وشرب السوائل والمياه بكميات كبيرة.


تفضل بالرد

عنوان بريدك الإلكتروني لن يتم نشرة.